egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
زراعة عين شمس تحتفل بالطلاب الجدد وتكرم الطلاب القدامى المتميزين

مع بدء العام الدراسي الجديد احتفلت كلية الزراعة جامعة عين شمس بالطلاب الجدد، حيث استقبل أ. د. أحمد جلال عميد الكلية الطلاب الجدد يرافقه أ. د. هشام الحريري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وشهدا طابور العرض للأسر والأنشطة الطلابية

وذلك بحضور رؤساء الأقسام، وأ. د. أحمد رفعت خفاجي المشرف على كلية الطب البيطري، وأ. د. عاطف كامل والمهندس عوض دسوقي البنا مدير عام الكلية ودكتورة سوزان سند نقيبة الأطباء البيطريين بالقاهرة

         
   
         

والدكتور خديوي مدير إدارة رعاية الشباب أعضاء إدارة رعاية الشباب.

هذا وفي كلمته أعرب أ. د. أحمد جلال عميد الكلية عن سعادته البالغة باستقبال أبناء جدد للكلية ومرحبًا بالضيوف من السادة الحضور ممثلي كلية الطب البيطري والسادة رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس وأشار سيادته إلى أن الكلية ترحب بضيوفها من أبناء كلية الطب البيطري واستضافتها لهم في ظل قيادة معالي أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وفترة عمادة سيادته.

ثم أشار سيادته إلى أهمية الزراعة وأنها العمود الفقري لأي وطن فهي الأمن الاستراتيجي وأشار إلى دور كليات الزراعة في تحقيق ذلك وإفراز خريجين مؤهلين لسوق العمل ووجه التحية لطالبات الكلية وسيدات مصر اللاتي لم يدخرن جهدًا لرفعة هذا الوطن والدفاع عنه والحفاظ على أمنه وسلامته على مر العصور

         
   
         

وفي كلمة أ. د. هشام الحريري وكيل الكلية رحب بالحضور الكرام وأشار سيادته أن الكلية تذخر بمنابر علمية ذات قيمة وعلى الطلاب أن لا يدخروا جهدًا في تحصيل العلم وأنه هو السبيل لرفعة شأن صاحبه والمكانة المرموقة ووجه سيادته أبنائه الطلاب إلى أن تسجيل المقررات على منصة ASU2LEARN خاص بالمادة العلمية من محاضرات أونلاين وتقييمات وتواصل مع أعضاء هيئة التدريس.

أما منظومة UMS فهي خاصة بالإرشاد والتسجيل الأكاديمي للمقررات ولسداد المصروفات وطلب الخدمات المختلفة ومعرفة نتيجة الطالب وعلى الطلاب عدم الخلط بين تسجيل المقررات على المنصة ASU2LEARN ومنظومة UMS.

وفي كلمة أ. د. أحمد رفعت خفاجي المشرف على كلية الطب البيطري وجه الشكر والتحية للسيد أ. د. أحمد جلال عميد الكلية وأ. د. هشام الحريري وكيل الكلية لحسن الاستضافة وتزليل العقبات ودعى طلاب كلية الطب البيطري إلى بذل الجهد لأنهم الجيل الأول للكلية ومنهم من يتحمل مسؤوليتها فيما بعد.

         
   
         

ثم كلمة د. سوزان سند نقيبة الأطباء البيطريين بالقاهرة التي أعربت عن سعادتها لوجودها بصرح علمي عظيم مثل كلية زراعة عين شمس وقدمت التحية والشكر للحضور الكريم وأشارت بأن طلاب كلية الطب البيطري لديهم الحظ الوفير لكونهم النبتة الأولى لكلية الطب البيطري بجامعة عين شمس، ثم تلى ذلك الحفل الغنائي الفردي والجماعي لكورال الكلية بقيادة أ. ياسر سليمان، ثم تكريم الطلاب المتميزين بالكلية والفائزين بمراكز متقدمة بالأنشطة.