egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بحضور فخامة رئيس الجمهورية وفد طلاب جامعة عين شمس يشهد حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية

شهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل تخرج دفعات جديدة لطلاب الكليات العسكرية، في مقر الكلية الحربية، بمشاركة وفد من جامعة عين شمس، بحضور دولة معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

         
   
         

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بمستوي الوعي ورفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات وتأكيدًا على تلاحم فئات الشعب المختلفة مع عناصر جيش مصر العظيم من خلال مشاركة طلاب جامعة عين شمس حفل تخرج اقرانهم من الكليات العسكرية والمعاهد الفنية بكلية الحربية، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأشراف العقيد أحمد نجم مدير إدارة التربية العسكرية بجامعه عين شمس بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري

بدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال، عقب ذلك أدى حرس الشرف من طلبة الكليات العسكرية التحية العسكرية للرئيس السيسي.

   
   

كما نفذ الطلبة -خلال العرض- مجموعة من التمارين التي تؤكد لياقتهم البدنية الأساسية، وتظهر مدى الكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها المقاتلون.

وأظهر العرض جرأة وجسارة رجال الكليات العسكرية تنفيذ كافة المهام بمهارة منقطعة النظير .

كما أعرب طلاب جامعة عين شمس عن سعادتهم وفخرهم بأبطال المستقبل من أبناء جيش مصر العريق.

كما أدوا مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمشاركون التحية العسكرية لأرواح الشهداء على وقع موسيقى "سلام الشهيد"، وأطلقت في السماء بالونات تحمل صور شهداء القوات المسلحة الأبطال.