egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يشهد تخرج الدفعة الأولى من مركز "كيان" بكلية التربية النوعية

شهد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تخرج الدفعة الأولى من مركز "كيان" بكلية التربية النوعية، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ. د. أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية، أ. د. ولاء أنس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. داليا حسين رئيس قسم تربية موسيقية، وتحت إشراف فني د. مروة عمرو عبد المنعم، د. أحمد عبد الرحمن وقيادة أنشطة د. إيمان محمد حسنين تدريب الكورال للأطفال، د. نجم نبيل أستاذ الإيقاع، د. إبراهيم الطرابيشي هندسة الصوت والمسرح، د. مروة عمرو عبد المنعم تدريب الكمان، د. أحمد عبد الرحمن تدريب جيتار، د. بلال الشيخ آلة العود، د. محمد شعله الناي، د. خالد شربيني آلة القانون، د. ميرنا جمال فلوت، د. دينا ناصر آلة بيانو، د. حسام ناهد آلة تشيلو، د. رضوى عبد الرحمن آلة اكسليفون، د. نجم الدين نبيل إيقاع طبله، د. رولا زهير آلة بيانو ذوي الهمم، د. سامية أحمد آلة بيانو ،د. محمد ماجد آلة درامز، د. أحمد ناصر غناء غربي.

ضم الحفل كورال للأطفال وفقرات للعزف علي آلات ( شيلو ، ناي ،بيانو ، درامز ، قانون ، فلوت ، طبلة ، عود ، كمان ، جيتار ) بالإضافة إلى دمج للآلات الموسيقية وفقرة الغناء العالمي بمشاركة 8 كليات من داخل جامعة عين شمس وعدد من المتدربين من طلبة الكليات من خارج الجامعة.

         
   
         

واستهل أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلمته بقول الله تعالى " فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ" مبديًا سعادته البالغة بالكيان مستعيدًا بداية كل فرد من أفراد الكيان ممن لم يكن لهم اية دراية بعالم الآلات الموسيقية ونراهم اليوم في صفوف المحترفين وكيف بدأت فكرة الكيان منذ ما يقل عن أربعة أشهر وها نحن اليوم نري كياناً راسخا في مقام المعجزة مقدما الشكر لكل من ساهم في إخراج هذا الحفل بهذا الشكل الناجح والمتمكن من إدارة الكلية أ. د. أسامة السيد عميد الكلية، أ. د. ولاء أنس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. داليا حسين رئيس قسم الموسيقي، كما قدم سيادته الشكر للسادة د مروه عبد المنعم، د. أحمد عبد الرحمن، مشيرًا لما بذلوه من تفان منذ أن اختارهم سيادته لرئاسة هذا الكيان، بالإضافة إلى جانب أولياء أمور الأطفال الذين امتعونا وساهموا في الحرب الجديدة التي تخوضها مصر كل يوم ومواجهة الإرهاب مستشهدًا بالطالبتين كلارا أدمون بكلية التجارة جامعة عين شمس والطالبة فرح هشام بكلية الطب من جامعة الجيزة الجديدة طالبة مسيحية من داخل الجامعة وطالبة مسلمة من خارجها وجدتا ضالتهما الفنية في كلية التربية النوعية ومركز كيان شذتا بالغناء الغربي متشابكات الأيدي، وفي نهاية فقرتهما الغنائية قامتا باحتضان بعضهما البعض وهذا هو النصر الحقيقي على أرض مصر الحقيقية أرض شركاء الوطن وعلى أرض جامعة عين شمس العملاقة صاحبة النجوم الخمس حسب التصنيف الدولي QS مستخدما قوله المأثور " طلاب جامعة عين شمس أفضل طلاب يتعلمون على أيدي أفضل أعضاء هيئة تدريس."

كما استقبل سيادته الطالبات الموهوبات في الفنون الشعبية (التنورة ) واللاتي قدمن عرض في كلية القادة والاركان وأمر بتبنيهم فنياً بالانضمام لمنتخب الفنون الشعبية ودورات مركز الكيان علي نفقه الجامعة

         
   
         

يذكر أن مركز " كيان " هو الذراع التنفيذي لمركز "الخدمات النوعية " بكلية التربية النوعية والذي انطلق بفكرة من أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة فيما يخص الفنون جميعا ويعمل على اكتشاف وتنمية المواهب الفنية في الموسيقى والعزف ويقوم أيضًا بتقديم دورات تدريبية للطلاب الموهوبين فنياً من داخل جامعة عين شمس للتدريب على العزف على آلات ( بيانو- كمان -جيتار – عود – قانون – طبلة – درامز – فلوت – ريكورد – اكورديون - مندولين – اكسليفون ) كما يقدم دورات متخصصة للطلاب ذوي الهمم لتنمية مهاراتهم الفنية بالإضافة إلى تبني تدريب الأطفال من سن 6 سنوات واكتشاف مواهبهم في العزف على الألات الموسيقية المختلفة.

كما يقوم المركز بتدريس منهج Trinity college London وكذلك تأهيل طلاب الثانوية العامة فنياً لخوض اختبارات التقدم للكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة.

جدير بالذكر أنه تم نقل الحفل على الهواء مباشرة ( لايف ) أثناء العرض بأسماء جميع الطلاب المشاركين.