egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد حقوق عين شمس والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس يلتقون بطلاب الكلية الجدد

استقبل الأستاذ الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس الطلاب الجدد بالشعب الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية، حيث رحب عميد الكلية بهم وهنأهم جميعًا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، ولقد حرص سيادته على تشجيعهم وحثهم على ضرورة الالتزام بالقيم والأخلاق الجامعية في ملبسهم وسلوكهم داخل حرم الجامعة وخارجه، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة احترام أساتذتهم والاستفادة قدر استطاعتهم من فيض علمهم.

كما أكد سيادته أيضًا على أهمية استفادة الطلاب من الخدمات التي تقدمها إدارة رعاية الشباب بالكلية لثقل مهاراتهم وتطوير مواهبهم المختلفة في مجالات النشاط الرياضي والفني والعلمي والثقافي والجوالة.

وفي سياق آخر أوصى الأستاذ الدكتور عميد الكلية أبنائه وبناته من طلبة الكلية بالبعد عن مراكز الدروس الخصوصية المنتشرة حول الجامعة وغيرها لما تسببه هذه المراكز من تشويه وتضليل لعقلية الطالب، موضحًا سيادته أن الكلية لا تألوا جهدًا في توفير مجموعات تقوية في معظم المقررات الدراسية يتولى التدريس فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المشهود لهم بالكفاءة والخبرة وبما لا يخل بمخرجات وجودة العملية التعليمية.

وقد أبرز سيادته الدور الفعال الذي تقوم به الوحدات الداعمة للطلاب في تيسير الدراسة أهم وحل مشكلاتهم مثل وحدة الحقوق الطلابية والدعم الأكاديمي ووحدة الابتكار وريادة الأعمال وصندوق التكافل.

وقد صاحب الأستاذ الدكتور عميد الكلية في استقباله للطلاب الجدد الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والذي سلط سيادته الضوء على أهمية اندماج الطلاب في الأنشطة المختلفة التي تتيحها إدارة رعاية الشباب في إطار حرص إدارة الكلية على بناء شخصية طلابها على نحو متوازن يسمح باكتساب الخبرات القانونية المختلفة وأيضا اكسابهم مهارات ثقافية ورياضية وفنية متنوعة.

         
   
         

وأضاف سيادته بأن المنصة الإلكترونية التعليمية تتيح لهم المناقشات مع أعضاء الهيئة التدريسية ومعاونيهم للرد على استفساراتهم أسبوعيًا حول المقررات التدريسية التي يدرسونها.

وقد حضر هذه اللقاءات أ. د. ياسين الشاذلي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور أحمد ديهوم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور حسام العطار مدير الشعبة الإنجليزية، والأستاذ الدكتور ممدوح واعر رئيس قسم الشريعة الإسلامية بالكلية، والدكتورة شاهيناز عتلم المدرس بقسم القانون العام والمدرس المساعد ندا الجمل.

كما قدم د. حسين محروس رئيس وحدة الحقوق الطلابية والدعم الأكاديمي ود. نورا عيسى مساعد مدير الشعبة الفرنسية، ود. دعاء حامد أبو طالب مساعد مدير الشعبة الإنجليزية، كلًا على حدى عرضًا موجزًا لمحتوى المقررات الدراسية في الشعب الثلاث.

وقد سلط د. أحمد فتحي خليفة مدير وحدة التعاون الدولي بالكلية الضوء على ضرورة تطوير الطلاب لمهاراتهم من خلال ممارسة الأنشطة اللاصفية والاشتراك في المسابقات الدولية التي تتيحها الكلية وتنظمها على المستوى الإقليمي والدولي مثل مسابقة جامعة أكسفورد وغيرها.