egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
البوابة الإلكترونية تقدم خدمتي النشرات الثقافية والطلابية

يقدم مشروع البوابة الإلكترونية تحت إشراف الدكتورة رشا إسماعيل مديرة المشروع، خدمتي النشرات الثقافية والطلابية، اللتان تصدران بصفة دورية وتتضمنان أخبارا حول المنح المقدمة للطلاب والمؤتمرات العلمية واتفاقيات التعاون مع الجامعة، إضافة إلى استعراض أنشطة الطلاب في مختلف المجالات.

وتتضمن نشرة العلاقات الثقافية التعريف بالمنح العلمية والتعليمية والتدريبية الرسمية المقدمة من جامعة عين شمس ووزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات والهيئات والجامعات الدولية، وتشمل هذه المنح كل ما يمكن أن يستفيد به الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين أيضا.

كما تتضمن النشرات الثقافية التي تصدر بصورة دورية أسبوعية أخبار الاتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التعاون التي تعقدها الجامعة مع مختلف الجهات في الداخل والخارج.

وتشمل النشرات الثقافية أيضا المؤتمرات والدورات وورش العمل العلمية التي تنظمها الجامعة وكلياتها، والمؤتمرات الدولية التي تنظمها الجامعات المصرية الأخرى والجامعات والهيئات العلمية على مستوى العالم.

كما يعد مشروع البوابة الإلكترونية خدمة النشرات الطلابية التي تصدر بدورية نصف شهرية، وتتضمن نشر كل أخبار نشاطات الطلاب في جامعة عين شمس وفي كل كلياتها، حيث تشمل النشاطات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، وأخبار المسابقات سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى الجامعات المصرية أو في الخارج.