egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عشرة رخص أكاديمية من شركة بتروليوم إكسبريس المحدودة (Move) من حزمة برامج

في إطار تدعيم العملية التعليمية والبحث العلمي بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم، جامعة عين شمس، قامت شركة بتروليوم إكسبريس المحدودة (Petex) بمنح قسم الجيولوجيا 10 رخص أكاديمية من حزمة برامج Move بقيمة إجمالية قدرها 1,886,731 جنيه إسترليني.

وتقع شركة بتروليم إكسبريس المحدودة بمدينة أدنبرة بإسكتلندا وهي شركة متخصصة في هندسة البترول والجيولوجيا التركيبية، كما أنها تهدف إلى تطوير نطاق كبير من أدوات البرمجيات، وتضم الشركة فريق على أعلى مستوى من المهنيين من ذوي الخبرة العالية في مجال هندسة البترول والجيولوجيا التركيبية وهندسة البرمجيات.

وبناء على طلب من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة عين شمس، تم منح هذه الرخص البرمجية من قبل شركة بتروليوم اكسبريس المحدودة Petex))، وذلك بدون أي نفقات على القسم أو الكلية أو الجامعة.

تشتمل حزمة برامج Move على برامج متخصصة في النمذجة والتحليل التركيبي، كما أنها توفر حلول رقميه متكاملة لتطبيقات النمذجة التركيبية وذلك لتقليل المخاطر المتعلقة بالنماذج التركيبية. كما أن حزمة البرامج تلك توفر المنصة المناسبة لدمج وتفسير البيانات وعمل القطاعات التركيبية والنماذج ثلاثية الابعاد وإعادة البناء التركيبي والتحقق من التفسيرات والنمذجة الجيوميكانيكية ونمذجة الكسور واستجابة الصدوع بالإضافة الى تحليل الصدوع والاجهاد.

رخص البرامج المقدمة تشمل البرمجيات التالية:

MOVE

2D Kinematic Modelling

3D Kinematic Modelling

Geomechanical Modelling

Fracture Modelling

Fault Response Modelling

Fault Analysis

Stress Analysis

Move Link Petrel

Move Link OpenWorks

Move Link GST

جدير بالذكر أن تلك البرامج الممنوحة سوف تستخدم لتدريس عدد من مقررات طلاب مرحلتي مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بالقسم، كما أن تلك البرامج سوف يستفيد منها الباحثين بالقسم والجامعة، وذلك لتنفيذ المشاريع والدراسات البحثية المتعلقة بالتطور التركيبي والتكتوني لأحواض الترسيب بمصر وأماكن أخرى على مستوى العالم، بالإضافة إلى استخدام تلك البرامج في عمل إعادة بناء تركيبي وتحليل للصدوع.

ويتقدم كل من قسم الجيولوجيا وكلية العلوم وجامعة عين شمس بخالص الامتنان والشكر والتقدير لشركة Petex على دعمها للعملية التعليمية والبحثية بجامعة عين شمس من خلال استخدام حزم برامج Move.