egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد طب عين شمس يشهد انطلاق المؤتمر الأول لقسم الروماتيزم والمناعة بالكلية

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، افتتح أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب، و أ. د. عادل محمود رئيس قسم الروماتيزم والمناعة بكلية الطب، المؤتمر الأول لقسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس، بحضور أ. د. سماح عبد الرحمن البكري رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أ. د. داليا فايز رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ولفيف من أطباء التخصص من جميع أنحاء الجمهورية.

         
   
         

في كلمته ثمّن أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس الدور الذي يقوم به قسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس في خدم المرضى، كما أشاد بالمحتوى العلمي بالمؤتمر، مقدمًا الشكر للقائمين على تنظم المؤتمر.

من جانبه أوضح أ. د. عادل محمود رئيس القسم أن المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين بمشاركة نخبة من أساتذة التخصص من مختلف الجامعات المصرية، يتضمن مجموعة من الجلسات العلمية وورش العمل، يتم خلالها استعراض أحدث طرق تشخيص وعلاج الأمراض المناعية.

وأشار إلى أنه أقيم على هامش المؤتمر ورش عمل لشباب الأطباء لعرض طرق التشخيص والعلاج لأكثر الأمراض الروماتيزمية والمناعية شيوعاً.

         
   
         

وأضافت أ. د. سماح عبد الرحمن البكري أستاذ الروماتيزم ورئيس اللجنة التنظيمية بالمؤتمر أن مؤتمر قسم الروماتيزم بطب عين شمس في دورته الأولى يشهد انطلاقه قويه حيث تم عقد أربع ورش عمل على هامش المؤتمر بمشاركة أطباء التخصص من مختلف الجامعات ومتحدثين مصريين وأجانب.

وأكدت داليا فايز رئيس اللجنة العملية للمؤتمر أن ورش العمل تناولت أحدث ما وصل إليه العلم من طرق وتشخيص الأمراض المناعية الأكثر شيوعاً مثل مرض الروماتيد المفصلي ومرض التيبس المناعي الفقاري، كما كان هناك ورشة عمل عند استخدامات ميكروسكوب الشعيرات الدموية في تشخيص الأمراض المناعية.

جدير بالذكر أن فاعليات افتتاح المؤتمر شهدت تكريم أ. د. عادل محمود رئيس المؤتمر لكل من أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب و أ. د. محمد فتحي طمارة أستاذ الباطنة والروماتيزم ورئيس الوحدة سابقًا و أ. د. محمد صلاح عبد الباقي أستاذ الباطنة والروماتيزم ورئيس الوحدة سابقًا، كما أقيم على هامش المؤتمر معرض لشركات الأدوية والشركات الطبية في المجال.