egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تكنولوجيا الطاقة الشمسية وتطبيقاتها في التنمية المستدامة ندوة بتربية عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حازم راشد عميد كلية التربية جامعة عين شمس، نظمت الكلية محاضرة عامة بعنوان "تكنولوجيا الطاقة الشمسية وتطبيقاتها في التنمية المستدامة" للأستاذ الدكتور حمدي الغيطاني عميد معهد البحوث الهندسية والطاقة الجديدة والمتجددة، نسق المحاضرة الأستاذ الدكتور رضوان حمودة وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د. علاء الدين عبد الحليم فرج رئيس قسم الفيزياء ومتابعة وتجهيز د. إيمان محمد عاصم مدير مركز I hub بالكلية، والدكتور ممدوح محمد عبد العزيز استشاري النشاط

الطلابي.

أقيمت المحاضرة بمقر الكلية، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس من أقسام الكلية المختلفة والطلاب من الكلية ومن مدارس ستيم وغيرها من إدارة التعليم ولفيف من رجال التعليم.

         
   
         

وتأتي أهمية المحاضرة لضرورة الاتجاه نحو استخدام الطاقة المتجددة في الوصول إلى تنمية مستدامة وكذلك في إطار حرص الكلية على الارتقاء بالمنظومة التعليمية ومسايرة الاتجاه العالمي للطاقة البديلة والطاقة الشمسية وسعيًا لنشر الوعي بالاستخدامات المختلفة للطاقة الشمسية وتكنولوجيا الطاقة وقد تطرق الأستاذ الدكتور حمدي الغيطاني إلى كافة أنواع مصادر الطاقات الجديدة والمتجددة وأهميتها وكيفية استخدام التكنولوجيا وتوظيفها للاستخدام الأمثل لهذه الطاقات.

         
   
         

وقد ختمت المحاضرة بالعديد من التساؤلات المتنوعة والإجابة عليها والخروج بتوصيات تشمل حتمية الطاقات الجديدة والمتجددة كبديل للطاقة وضرورة مشاركة الجميع في الحد من التلوث والحفاظ على البيئة من خلال استخدام مصادر الطاقة الصديقة للبيئة.

وفي ختام المحاضرة تم تكريم الأستاذ الدكتور حمدي الغيطاني على جهوده المبذولة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة كما تم تكريم الأستاذ أحمد عبد الرسول كبير معلمي الرياضيات بمدرسة المتفوقين الثانوية ومنسق المحاضرة، وقد قدم الأستاذ الدكتور أحمد الغيطاني والضيوف الشكر والتقدير لكلية التربية ولجامعة عين شمس لجهودها المشهودة في نشر الوعي العلمي والمعرفي من خلال الفاعليات المرتبطة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة وكافة جوانب العملية التعليمية المتكاملة.