egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية العلوم تكرم الفائزين بالثلاث مراكز الأولى بمسابقة علوم تبتكر بجامعة عين شمس بمجلسها القادم

بعد منافسة شرسة جدًا استمرت لمدة ستة ساعات متتالية بين أربعة عشر فريق بحثي من طلاب كلية العلوم في المرحلة النهائية من مسابقة الابتكار وريادة الأعمال التي نظمها مركز الابتكار وريادة الأعمال بكلية العلوم، تحت عنوان "حلول مبتكرة لجمهورية جديدة"، فازت 3 فرق من كلية العلوم بالمسابقة.

         
   
         

وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد رجاء محمد السطوحي عميد كليه العلوم، وتنفيذ وإشراف دكتور إسلام عدلي مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال بكلية العلوم، والتي أقيمت فاعلياتها بقاعة السيمنار بكلية العلوم.

         
   
         

وقد انبهر الجميع بدءًا من لجنة التحكيم والأساتذة الحاضرين بجودة المشروعات البحثية المعروضة وجديتها والتي لاقت استحسان وفخر عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد رجاء السطوحي والذي قرر تشجيع أبناء الكلية الفائزين بمكافئتهم بجوائز مالية تقديرًا لجهودهم ولتميزهم.

كما أكد سيادته على أهمية هذا الحدث والذي يعد من أهم الأحداث التي شهدتها كلية العلوم في هذا العام حيث قال سيادته أن ذلك الحدث كان بمثابة الحلم له والذي سعت الكلية لتحقيقه ليري أبنائه الطلاب في هذه المكانة القيمة

وأشاد سيادته بالدور المتميز لمركز الابتكار وريادة الأعمال بالكلية تحت قيادة الدكتور إسلام عدلي مدير المركز الدؤوب والمدرس بقسم علم الحشرات.

كما أعلن الدكتور إسلام عدلي مدير المركز الثلاث مراكز الأولى بالمسابقة والتي ظفرت بهذه المكانة بعد منافسات شرسة جدًا مع باقي الفرق وأشار سيادته الى أن جودة المشاريع الأخرى التي لم تحصل على المراكز الثلاث الأولى كانت جيدة أيضًا ولكن في مقولة دعابية قال سيادته "كيف عسانا أن نختار النجم الأكثر سطوعًا بين كل هذه النجوم الساطعة في سماء كلية العلوم".

وأوضح سيادته بأن هذه المسابقة أثمرت بفوز كلا من الفرق التالية الذين تميزوا بمشروعاتهم البحثية وطريقة عرضهم للمعلومة ومهارات التواصل والتفكير العلمي المنظم حيث كان المركز الأول لفريق Scientific Environmentalist Team والمكون من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الكيمياء، وهم الطالب محمد حسن والطالبة فاطمة مصطفي والطالب يوسف احمد والطالب أبانوب ماهر وتحت إشراف علمي من الاستاذ الدكتور محمد عبد الحي استاذ الكيمياء الفيزيائية بالكلية.

وجاء في المركز الثاني فريق Powerpuff girls والمكون من طلاب الفرقة الثانية ببرنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية، الطالبة حبيبة وائل والطالبة حنان طارق والطالبة ريم ابراهيم والطالبة ساره سامي والطالبة مريم ناجي والطالبة منة الله محمد وتحت إشراف الاستاذ احمد جمال مصطفي المعيد بقسم الجيولوجيا.

وجاء في المركز الثالث فريق Lead Hulks والمكون من الطالبة آية سمير أحمد بقسم علم الحيوان والطالبة بسنت محمود بقسم الكمياء الحيوية والطالب عبد الرحمن صلاح عبد الله خريج قسم الكمياء الحيوية وتحت إشراف د/ كريم محمد السعيد المدرس بقسم علم الحيوان.

وتوجه الدكتور إسلام عدلي مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالكلية بالشكر لكل من قام ودعم وحرص على أن تخرج هذه المسابقة بهذا الشكل الناجح الذي يعكس صورة كلية وجامعة عريقة حرصت قيادتها علي أن تكون بين مصاف الجامعات المصرية والإفريقية والعالمية

وشكر سيادته إدارة الكلية المتمثلة في سعادة العميد/ الأستاذ الدكتور محمد رجاء محمد السطوحي والسادة وكلاء الكلية على الدعم الكامل الذي حدث وتوجه ايضا بالشكر الى لجنة التحكيم والسادة أعضاء مركز الابتكار وريادة الأعمال بالكلية وتمنى سيادته أن تكون المسابقة السنة القادمة بمستوى أعلى لتواكب سرعة التطور الذي يحدث في جامعتنا العريقة عين شمس.

كما تمنى السيد الأستاذ الدكتور محمد رجاء محمد السطوحي عميد الكلية التوفيق للفرق المتأهلة لمسابقة عين شمس تبتكر، مع التأكيد على توفير كامل الدعم لهم لتمثيل كلية العلوم وجامعة عين شمس بالصورة المشرفة.