egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الاستراتيجيات التغذوية في الصحة والمرض.. محاضرة لطلاب كلية الآثار

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار، وإشراف أ. د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنفيذ أ. تامر ثروت العسال، مدير إدارة رعاية الطلاب، وتنظيم اتحاد طلاب الكلية، عقدت كلية الآثار يوم الأربعاء 9 مارس محاضرة بعنوان " الاستراتيجيات التغذوية في الصحة والمرض" حاضر فيها أ. د. بهجت مصطفى إدريس الأستاذ بجامعة القاهرة ومستشار التدريب بوزارة الصحة.

         
   
         

وصرح أ. د. حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بأن هذه الفاعلية تأتي في إطار ما تشهده كلية الآثار من تطوير وتنفيذ لبرامج تدريبية تتضمن محاضرات وورش عمل تهدف إلى المساهمة في إعداد الطلاب تربوياً واجتماعياً وثقافياً ورياضياً، وتعمل على توفير أسباب الراحة والاستقرار الصحي والنفسي والاجتماعي بما يساعد الطلاب على التفوّق العلمي تحت إشراف متخصصين في مختلف المجالات.

وأضاف سيادته أن من الأهداف الأخرى تثقيف وتزويد الطلاب بالمعلومات المختلفة وتدريبهم على فن الاستماع وطرق إلقاء الأسئلة وطرق الحوار الهادف، بالإضافة إلى الهدوء والنظام والانضباط في المواعيد.

وعرض د. بهجت مصطفى إدريس في بداية المحاضرة الخطوط العريضة للاستراتيجيات التغذوية لكل من الصحة والمرض، وأعقب ذلك بيان تطبيقي للإطار العام للخطط والمعاملات الغذائية المختلفة المناسبة للحالات النفسية والظروف الاجتماعية والبيئية المتعددة التي يعيش فيها وتحتها الإنسان عامة والطلاب خاصة في مرحلة التعليم الجامعي.