egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية العلوم بجامعة عين شمس تنظم الملتقى الأول لخريجي قسم الكيمياء

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. محمد رجاء محمد السطوحي عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، أ. د. ريم الكباريتي مدير إدارة الخريجين بجامعة عين شمس والمشرف العام على رابطة خريجي جامعة عين شمس.

نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم " الملتقى الاول لخريجي قسم الكيمياء" وذلك بقاعة أ. د. صبري عبد المطلب بالكلية، بحضور نخبة من المسؤولين ومديري الشركات الرائدة في مجالات الكيماويات ولفيف من خريجي القسم وأساتذة الكلية ورؤساء الأقسام.

         
   
         

وأكد أ. د. محمد رجاء السطوحى عميد الكلية في كلمته خلال اللقاء أن قسم الكيمياء يعد من أقدم وأعرق أقسام الكيمياء في الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية وأكثرهم إنتاجاً علمياً ورحب بالخريجين من أبناء الكلية في بيتهم الثاني كلية العلوم وعبر عن امتنانه وشكره لإدارة الجامعة ممثلة في أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة وأ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. ريم الكباريتي مدير إدارة الخريجين بجامعة عين شمس لدعمهم المستمر واهتمامهم الكبير الذي يولوه للخريجين وشكرهم على إنشاء رابطة للخريجين بالجامعة، مشيرًا ان الخريج هو نتاج العملية التعليمية ويمثل القدوة الحسنة لزملائه ويمكنه أن يعطي لهم خطة طريق ناجحة للدخول لمعترك سوق العمل.

وأوضح أ. د. محمد رجاء عميد الكلية أن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها كلية العلوم بجامعة عين شمس تنظيم هذه الفعاليات متمنياً التوفيق لجميع الاطراف المشاركة.

بينما عبرت أ. د. أماني سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادتها لتواجدها في قسم الكيمياء لأنه قسم مشترك من جميع اقسام الكلية، وأعربت عن تشوقها للاستماع إلى قصص النجاح التي حققها خريجي القسم في حياتهم العملية.

         
   
         

وأوضحت أ. د. إيمان عبد العظيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن خريجي كلية العلوم بأقسامها الثرية يتواجدون في شتى أماكن العمل من شركات ومصانع وغيرها من ساحات الأعمال، متمنية لهم النجاح على كافة الأصعدة .

ومن جانبه عبر الأستاذ الدكتور أيمن أيوب رئيس قسم الكيمياء عن امتنانه لإدارة الكلية ممثلة في العميد والوكلاء، وأشاد بالحضور الكثيف من الخريجين وحرصهم على المشاركة في فعاليات الملتقى، وأوضح أن ذلك يدل على الرغبة في التعاون والتواصل بين الخريجين والكلية، وأعلن أن قسم الكيمياء قد حصل على موافقة على برنامجين جديدين لمرحلة البكالوريوس، مؤكدا أن القائمين على القسم يحاولون جاهدين أن يظل الخريج على علاقة مباشرة بسوق العمل.

وأشار د. كريم سليمان مسئول رابطة الخريجين بكلية العلوم في كلمته إلى أن رابطة الخريجين تمثل جسر للتواصل بين الجامعة وخريجيها كما تساعد على فتح قنوات الاتصال بين الخريج ومجتمع الأعمال وتعزيز التبادل المعرفي والمهني بين الجامعة والخريج ومجتمع سوق العمل، مشجعًا إدارة الكلية في القيام بالمزيد من التطويرات في المناهج والبرامج التعليمية الخاصة بالقسم على وجه الخصوص.

كما نصح خريجي الكلية والقسم بتطوير ذواتهم والمهارات المهنية والحياتية التي يمتلكونها لكي يواكبوا ركب سوق العمل الخارجية.

واستضاف الملتقى العديد من النماذج الناجحة لخريجي القسم التي قدمت للطلاب والخريجين معلومات قيمة عن الفرص المهنية لاتخاذ قرارات مستنيرة وتمكينهم من سوق العمل. ومساعدتهم في اكتساب الخبرات والتجارب المهنية.