egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أ.د. محمود الميتيني يشارك في منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس في منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونخبة من رؤساء وقادة العالم والشخصيات البارزة المؤثرة، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، جنوب سيناء.

كما وجه شباب فريق كورال جامعة عين شمس، رسالة حب وسلام لكل شباب العالم، في ختام فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم وإطلاق النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

ويعد منتدى شباب العالم هو منطلق لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم، فضلًا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات، حيث يعتبر المنتدى منصة حوار شبابية عالمية.

وجاءت هذه النسخة من المنتدى لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وخلال الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم كرم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عددا من الشباب والشخصيات المؤثرة والملهمة، من ضمنهم دينا أيمن، التي تعمل مديرة للبرامج في شركة مايكروسوفت العالمية بالولايات المتحدة، التي أكدت أنه: "لا فروق من الناحية العلمية بين المصريين وغيرهم، ففي منتدى شباب العالم قابلت الكثير من المصريين العباقرة وتعرفت عليهم، وكانوا مميزين جدا في مجالهم".

وأضافت: "لا أجد شيئا ينقصنا في مصر لتحقيق طفرة في المجال العلمي، خاصة وأني عندما قابلت مصريين خلال المنتدى وجدتهم قد أنتجوا أبحاثا علمية غاية في الروعة، وكان هذا المنتدى فرصة لإظهار كيفية تطور مصر، وتطور مجال البحوث فيها، فقط ينقصنا القليل في المجال التكنولوجي، والعالم الافتراضي، وغير ذلك لا ينقصنا شيء للحاق بركب العلم".