egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
آثار عين شمس تعقد لطلابها لقاءًا تعريفيًا بمشروع محو الأمية

عقدت كلية الآثار بجامعة عين شمس، لقاءًا تعريفيًا لطلابها بمشروع محو الأمية، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وأ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأ. د. ممدوح الدماطي عميد الكلية، وبحضور أ. د. حسام طنطاوي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على وحدة محو الامية بالكلية، وبمشاركة د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، د. غادة فايد مدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وصرح أ. د. حسام طنطاوي بأن هذا اللقاء خطوة في إطار مبادرة الكلية لدمج طلابها ضمن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، استمرارًا لجهود الجامعة في خدمة المجتمع والتصدي لأخطار الأمية، وتنفيذًا لخطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة حتى 2030 في شمولية التعليم.

   
   

وتناول د. إسلام السعيد في كلمته التعريف بمشروع محو الأمية وجهود قيادات الجامعة في دعم المشروع، والحوافز التي تقدمها الجامعة وهيئة تعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة للأميين، والإجراءات المتبعة لتأهيل طلاب الجامعة للعمل في مشروع محو الأمية، ودور مبادرة حياة كريمة في دعم هذا المشروع، وإرشاد الطلاب إلى قناة مركز تعليم الكبار على اليوتيوب المخصصة لهذا المشروع.

وقدمت د. غادة فايد عرضًا تفصيليًا استعرضت خلاله الخدمات التي تقدمها وحدة محو الأمية وتعليم الكبار، للتيسير على الطلاب إنجاز متطلب التخرج، ومنها إتاحة دليل استرشادي على موقع الكلية والكتب اللازمة ونماذج الاختبارات بصيغة pdf ، ونشر عناوين الإدارات الرئيسية والفرعية، والإجراءات المطلوبة لفتح فصل محو الأمية، وقامت سيادتها بطرح عدد من الأسئلة الشائعة وإجاباتها عن محو الأمية كمتطلب للتخرج، وتخلل العرض عدة أنشطة شهدت تفاعلًا كبيرًا من الطلاب.