egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مراسم تأبين الدكتورة مارينا روچيه بكلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس

نظمت كلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس مراسم تأبين الفقيدة الدكتورة "مارينا روجيه" مدرس الكيمياء النباتية بقسم العلوم الاساسية البيئية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، بحضور الأستاذة الدكتورة نهى سمير دنيا عميد الكلية والأستاذة الدكتورة ريهام رفعت وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة هدى هلال مدير وحده التحول إلى الأخضر في الكلية، و أ. د. عبد المسيح سمعان وكيل الكلية السابق والقس لوقا فايز كاهن بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية والشيخ عبد الخالق صالح عبد الحفيظ أمام مسجد الفتح، ولفيف من الأساتذة بالكلية الذين ألقوا العديد من الكلمات وتبادلوا ذكرياتهم مع الفقيدة .

         
   
         

وفي كلمتها لتأبين الفقيدة أكدت أ. د. نهى سمير دنيا عميد الكلية أن الكلية قد فقدت جزءًا لا يعوض بفقدان الدكتورة مارينا التي كانت مثالاً يحتذى به في الأخلاق والعمل الدؤوب والابتسامة الدائمة والبساطة، معزية الكلية والأسرة في فقدانها والذي أحزن الكثير من زملائها وأساتذتها.

وأكد الشيخ عبد الخالق صالح أمام مسجد الفتح على وحده مصر الوطنية، وقدم خالص التعازي لأسرة الفقيدة، مشيرًا إلى أن جميع الأديان السماوية تشترك في صفات كالتسامح وتحث على الصبر .

         
   
         

وقدم القس لوقا فايز كلمة عن الصبر عند الفقد والابتلاء والإيمان، مؤكدًا أن الراحلين يمكن أن يفارقونا بالجسد فقط ولكنهم يبقون في القلوب والعقول .

كانت الدكتورة مارينا روچيه قد شغلت منصب مدرس بقسم العلوم الأساسية بالكلية ومدير وحدة النشر الدولي، بالإضافة إلى انها كانت نائب رئيس الكونترول ومدير التحرير لمجلة الكلية وكانت عضوا فعال في وحدة الجودة وفي ملف مسابقة جامعة صديقة للبيئة والجرينماتركس.