egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تحتفل بانتصارات أكتوبر وبطولات البحرية المصرية
افتتحت جامعة عين شمس موسمها الثقافي والفني للعام الجامعي الجديد تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، حيث نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع كلية الآثار، ندوة بعنوان: انتصارات أكتوبر يوم البحرية المصرية وذلك ضمن الاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.
استضافت الندوة اللواء أ. ح حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء أحمد عبد الله، الربان عمر عز الدين، الربان نبيل عبد الوهاب، الربان محمود سعد.
وأكد أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الهدف من الندوة تعريف الطلاب بتاريخهم حتى يستطيعوا التخطيط للمستقبل فقد استطاعت القوات المسلحة من تجميع قواتها بسرعة كبيرة بعد حرب 1967 وخاضت حرب الاستنزاف وصولًا للنصر، ولم يستسلم الشعب المصري بجميع طوائفه إيمانًا أن النصر لا يأتي بالشعارات الرنانة، وأكد سيادته أن الانتصار ممكنًا وليس مستحيلًا مع التخطيط والعمل. 
ووجه سيادته تحية لكل جندي وكل من ساهم في هذا الانتصار المجيد.
 وأشار أ. د. ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار ووزير الآثار السابق أن الندوة تعقد احتفاءًا بذكري النصر ويوم البحرية المصرية، موضحًا أن الجيل السابق عاش فترة صعبة عقب هزيمة 1967 ثم حرب الاستنزاف حتى اتي النصر في عام 1973، وخلال هذه الفترة حدثت أحداثًا كبيرة لا يعلمها الجيل الحديث، موضحًا أنه كان هناك صراع كبير من أجل حصول مصر على أرضها المغتصبة، ويجب على جيل الشباب أن يدرك أن هناك من ضحى بحياته في سبيل الوطن.