egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
دورة تدريبية لطلاب كلية العلوم جامعة عين شمس بعنوان مفاتيح النجاح
تحت رعاية أ. د محمد رجاء عميد كلية العلوم جامعة عين شمس وإشراف أ. د. إيمان محمد عبد العظيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، نظم مكتب الابتكار وريادة الأعمال (I Hub) بكلية العلوم برئاسة دكتور اسلام عدلي المدرس بكلية العلوم ومدير وحدة الابتكار وريادة الاعمال بالكلية و I club كنشاط طلابي تابع لمكتب الابتكار وريادة الأعمال بتنظيم دورة تدريبية لطلاب كلية العلوم تحت عنوان مفاتيح النجاح keys of success والتي استمرت على مدار يومين بهدف رفع كفاءة الطلاب الفكرية والبحثية والتنويه بأهمية الابتكار في التنمية والتطوير.
 خلال اليومين قام مجموعة من اعضاء هيئة التدريس المتميزين والذين لهم خبرة كبيرة في مجال التنمية البشرية والبحث العلمي والابتكار بشرح العديد من الموضوعات التي تهدف إلى تطوير الطالب وإعداده بحضورها أكثر من 250 طالبًا تبعًا للإجراءات الاحترازية المتبعة فكان برنامج اليوم الأول بحضور د. اسلام عدلي والذي تحدث حول طرق النجاح الأكاديمي ورؤية جامعات الجيل الرابع 
         
   
         


 وتناول أ. د. عبد الرحمن الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية والذي تناول مكثف عن ال cv writing وscientific webbing.
وتحدثت الطالبة مايا طلال نائب رئيس الاتحاد وخريجة دفعة 2020/ 2021 قسم بيوتكنولوجي حول كيفية تطوير مهارة اللغة الانجليزية.
 كما تحدث د. أحمد جمال المعيد بقسم الجيولوجيا حول soft skills.
وتناول د.  إسلام عدلي عن ريادة الأعمال ودورها الهادف في التنمية.

         
   
         


وتحدث الطالب محمد السيد بندق رئيس الاتحاد الحالي عن دور الاتحاد الهام في تنسيق النشاط الطلابي وتوجيه الطلاب الي أهمية التطوير من أنفسهم والاعداد لسوق العمل.
وختاما بحضور د. محمد جمال مدرس علم الحشرات تحدث عن ال scientific research مع العديد من الفقرات التي تهدف إلى تطوير مهارات الطالب مثل ال CV writing وpresentation skills، بالإضافة إلى الفقرات الترفيهية والتشجيعية بوجود فريق الكورال والمسرح.