egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أ. د. مصطفى مرتضى عميد آداب عين شمس يتفقد معامل التنسيق الإلكتروني بالكلية

تفقد أ. د. مصطفى مرتضي عميد كلية الآداب جامعة عين شمس وأ. د حنان كامل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبرفقتهم أ. د. معوض بدوي معوض مدير وحده تكنولوجيا المعلومات ورئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية والمشرف العام على التنسيق الإلكتروني بالكلية وأ. د. محمود خضر المشرف على أعمال التنسيق بالكلية في ثاني أيام المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.

وأكد أ. د. مصطفى مرتضى خلال الجولة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار "فيروس كورونا" في ظل هذا الإقبال الطلابي الكثيف، مشيرًا إلى أنه يتم قياس درجة الحرارة قبل دخول الكلية وتعقيم المعامل والتنبيه على ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأشار أ. د. مصطفى مرتضي إلى تقديم خدمات عديدة للطلاب منها تقديم خدمة الإنترنت المجاني وطباعة الرغبات بعد خطوة تسجيل الرغبات، بالإضافة إلى الإرشاد والتوجيه من جانب طاقم إداري مدرب يزيد عن 65 فردًا والذين يقومون بالإجابة على كافة التساؤلات الخاصة باستخدام الموقع والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات.

         
   
         

من جانبها أكدت أ. د حنان كامل أن معامل التنسيق تشهد إقبالاً كثيفاً نظرا لسحب ملفات الطلاب من المدارس، موضحة أن معامل التنسيق تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، وقامت الكلية بتوفير أماكن لاستراحة أولياء الأمور، بالإضافة لوجود فترات راحة كل ساعتين يتم خلالهما تعقيم المعامل.

وأوضح أ. د. معوض بدوي أنه نظرًا لموقع كلية الآداب ووجودها بالقرب من بوابة الجامعة فان معاملها تستقبل عدداً أكبر من الطلاب عن معامل التنسيق الأخرى بالجامعة، مؤكدًا أن معامل التنسيق بكلية الآداب تتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال ولديها فريق عمل متميز لكونها من اوائل الكليات على مستوى الجامعات المصرية التي تستقبل الطلاب منذ 2008عام، مشيرًا إلى أنه يتم توضيح بعض المعلومات الهامة للطلاب والتي من بينها حق الطالب في تعديل الرغبات في أي وقت خلال فترة المرحلة الخاصة به.

أوضح أ. د محمود خضر أن المرحلة الأولى للتنسيق تستمر حتى يوم الأربعاء القادم بالإضافة إلى استمرار تقديم الخدمة بمعامل الكلية الثلاث، بالإضافة لوجود ثلاث معامل أخرى إضافية في حالة الإقبال الشديد وذلك من التاسعة صباحًا إلي الثالثة عصرًا.