egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة يستقبل وفدًا من جامعة جرش الأردنية لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل أ. د. أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وفدًا من جامعة جرش الأردنية يضم كلًا من أ. د. محمد محمود الحوامدة، رئيس مجلس إدارة جامعة جرش، أ. د. عماد محمد ربيع، رئيس مجلس الأمناء والأستاذ وليد حلوش مساعد رئيس جامعة جرش للعلاقات العامة والتسويق، وذلك بحضور أ. د. أماني أسامة عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، وأ. د. شيروت الأحمدي، مدير إدارة الوافدين بجامعة عين شمس.

يأتي اللقاء لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الأكاديمي.

         
   
         

وخلال اللقاء أكد أ. د. أيمن صالح على عمق العلاقات القوية التي تربط بين البلدين، مرحبًا بالتعاون مع جامعة جرش، وذلك في إطار حرص جامعة عين شمس على الانفتاح والتعاون مع كافة الجهات الخارجية.

وأضاف أنه يمكن التعاون مع الجامعة الأردنية في إطار شامل من خلال عقد اتفاقية تعاون بين الجانبين، كذلك يمكن التعاون في مجالات أقل شمولًا كتبادل الأساتذة والمؤتمرات العلمية والإشراف المشترك في مجالات البحث العلمي.

جدير بالذكر أنه تم خلال اللقاء تبادل المعلومات حول النظم التعليمية المتبعة في الجامعتين وطرق القبول والوافدين، وكذلك استعراض البرامج الدراسية بالكليات المختلفة وطرق إعداد الدارسين.

         
   
         

كما قام الطرفين بإلقاء الضوء على التصنيف الدولي الخاص بالجامعتين، والعلاقة بين البرامج التي تقدمها الجامعة وسوق العمل.

أيضًا تم تبادل الرؤى حول سبل التعاون المشترك التي تخدم مصالح الجانبين، والتي ستبدأ فور إجراءات أخذ موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية.

وفي نهاية اللقاء قام الطرفين بتبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية.