egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ختام فعاليات المؤتمر الدولي للتحكم البولي

اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس عشر الذي نظمته الجمعية العربية للتحكم البولي بالتعاون مع الجمعية الدولية للتحكم البولي، تحت رعاية أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ. د. شريف مراد رئيس الجمعية الدولية و العربية للتحكم البولي و برئاسة أ. د. هاني مصطفى، واستضافته القاهرة في الفترة من 7 إلى 9 من فبراير الجاري بمشاركة خبراء و متخصصين من 20 دولة عربية وأجنبية من بينها "الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، استراليا، هولندا ، فرنسا ، سلوفانيا ، أسبانيا،  البرتغال ، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، العراق، اليمن، السعودية، قطر، البحرين، الإمارات " .

وكان المؤتمر يهدف إلي فتح آفاق التعاون العلمي مع المتخصصين في مجال التحكم البولي من مختلف دول العالم، بما يُعزز القدرة للاطلاع على منصة طبية عالمية، وشارك به كبار الخبراء والباحثين، في جراحة المسالك البولية وطب التأهيل والتمريض وغيرها من التخصصات الوثيقة الصلة، كما تم مناقشة أكثر من 40 بحث على مدار العديد من الجلسات العلمية ، إلى جانب ورش العمل التي تهدف لرفع كفاءة صغار الأطباء في هذا المجال، وشهد اليوم الثاني للمؤتمر جلسة خاصة لتدريب التمريض بحضور خبيرة تمريض إنجليزية متخصصة.

يذكر أن الجمعية العربية للتحكم البولي بدأت في تنظيم أول مؤتمر طبي لها في عام 2004 ، و استمرت في تنظيم مؤتمرها السنوي كل عام بأحد الدول العربية.