egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الاعلان عن جائزة الطبيب الياباني/ هيديو نوجوتشي لأفريقيا في مجالي (البحوث الطبية - الخدمات الطبية)

أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن صالح عن فتح باب التقدم لجائزة الطبيب الياباني/ هيديو نوجوتشي لأفريقيا في مجالي (البحوث الطبية - الخدمات الطبية)، وتبلغ قيمة الجوائز الإجمالية قرابة مليون دولار امريكي، ومن المقرر أن تسلم الجائزة في إطار فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا TICAD، والتي ستعقد في تونس عام 2022.

قد أطلقت جائزة الطبيب الياباني/ هيديو نوجوتشي للمرة الأولي في يوليو 2006، لتكريم الشخصيات التي قدمت إسهامات مميزة في مجال البحث والخدمات الطبية للمناطق التي تواجه انتشار الأمراض المعدية في أفريقيا.

وتمنح الجائزة كل خمس سنوات حيث منحت الجائزة الأولي عام 2008 والثانية في يونيو 2013 والثالثة على هامش أعمال الدورة السابعة للتيكاد في أغسطس 2019 ولقد منحت النسخة الثالثة من الجائزة عام 2019 إلى كلًا من Jean Jacques Muyembe tamfum من الكونجو الديمقراطية (مدير عام معهد البحوث الطبية الحيوية وأستاذ الطب الحيوي بجامعة كينشاما)، و Francis Omaswa من أوغندا (المدير التنفيذي للمركز الأفريقي للصحة العالمية والتحول الاجتماعي في أوغندا).

ولمزيد من التفاصيل والمعلومات عن الجوائز الدخول على رابط صفحة الجوائز على موقع الجامعة

ويرجي تسجيل البيانات لعضو هبئة التدريس الراغب في الترشح من خلال الضغط لهذا الرابط 

علمًا بأن أخر موعد لتلقي الترشيحات هو 1/8/2021

جدير بالذكر أن خدمات الدعم الفني في مجال الجوائز عبر البريد الإلكتروني الرسمي لمكتب الجوائز scientific.awards@asu.edu.eg