egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث يجتمع بالهيئة المعاونة بكلية الآداب

عقد الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث اجتماعًا مع الهيئة المعاونة بكلية الآداب بحضور أ. د. مصطفى مرتضى عميد الكلية، أ. د. شيرين مظلوم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ لاطلاعهم على الإمكانات التي توفرها الجامعة ومراكزها ووحداتها المختلفة ضمن الخدمات المقدمة من قطاع الدراسات العليا والبحوث على موقع الجامعة، مثل خدمة الاستشارات الإحصائية، خدمة التدقيق اللغوي، مكتب المبعوثين، ومكتب الجوائز.

وكذلك التعرف على أهم المشاكل التي تواجههم في أبحاثهم وتشجيع الحصول على المنح والبعثات، حيث أكد سيادته استعداد الجامعة لعمل دورات مكثفة في اللغة الانجليزية للسادة المعيدين في أقسام الكليات الإنسانية، لإعدادهم للسفر للخارج للحصول على منح أو بعثات بالخارج.

وأضاف أنه يوجد في الجامعة مركز التدريب، مكتب المبعوثين، ومكتب المنح، ويقومون بتقديم الدعم الكامل للحصول على المنح والبعثات، مشيرًا إلى أنه تم عمل إيميل رسمي لكل طلاب الدراسات العليا يمكن الدخول به على بنك المعرفة، وأشار إلى كافة إعلانات المنح والبعثات بالإضافة للخدمات الأخرى المقدمة التي يتم نشرها على موقع الجامعة والمركز الإعلامي.

         
   
         

وأكد على استعداد الجامعة لتمويل المنح الخارجية للباحثين تشجيعًا لأبنائها الباحثين بالإضافة إلى دفع مصاريف النشر إذا تم نشر البحث في مجلة من التصنيف الأول. Q1

كما أوضح سيادته أن هناك عددًا من الدورات التي نساعد في الترقي مثل دورة التحول الرقمي التي أصبحت لازمة أثناء الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه.

كما طالب أ. د. مصطفى مرتضى الباحثين بضرورة بالتواصل مع الاساتذة والبحث، الاجتهاد والمثابرة في الوصول الي كل جديد، مضيفًا أن الكليات النظرية عليها تساهم في رفع التصنيف الدولي لجامعة عين شمس لأنها تحتوي على أكبر عدد من الأساتذة الذين لهم باعًا طويلًا في البحث الأكاديمي والعلمي نظرًا لتعدد وتنوع التخصصات بها.

وأشارت أ. د شيرين مظلوم إلى دور وحدة مركز الاستشارات التابع لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية والتي تقوم بعمل دورات في اللغة الانجليزية لإعداد الباحثين للحصول على شهادة التويفل