egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق دورة إعداد المدربين TOT بمركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة عين شمس

أعلن مركز التطوير الجامعي بجامعة عين شمس عن بدء الحجز في دورة إعداد المدربين TOT " أونلاين" باعتماد مركز تطوير التعليم الجامعي جامعة عين شمس وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور ماجد أبو العينين عميد كلية التربية جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المركز.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة زينب محمد حسن خليفه المدير التنفيذي للمركز أن المتدرب يحصل على شهادة باللغة العربية معتمدة من جامعة عين شمس ومركز تطوير التعليم الجامعي بالجامعة، مشيرة إلى إمكانية توثيقها من الخارجية المصرية، وتتيح لهم القبول للعمل في مجال التعليم داخل وخارج مصر، بعد اجتياز الدورة بنجاح، بعدد ساعات 75 ساعة تدريبية شاملة (عدد ساعات التدريب والتطبيقات العملية والتكليفات).

وأشارت إلى أن الدورة 9 أيام أونلاين عن طريق استخدام برنامج الزووم، موضحة أن الدورة تنقسم الى مستويين الأول هو إعداد المدربين ثم يتم التقدم للامتحان عن طريق منصة Moodle الخاصة بالمركز والمقابلة أون لاين والمستوى الثاني إعداد الحقائب ويقوم المتدرب بإعداد حقيبة تدريبه وتقديمها للمركز ليتم تحكيمها من نخبة من أعضاء هيئه التدريس والمدربين الدوليين.

وأكدت أ. د. زينب محمد حسن أن المتدرب يحصل أيضًا على مجموعة من المحتوى العلمي للدورة وبطاقة المدرب المعتمد من جامعه عين شمس، مع إمكانية الحصول على الشهادة المعتمدة والبطاقة المعتمدة باللغات الأجنبية.