egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية الدراسات العليا للطفولة تطلق حملة "اصنع الفرق وانبذ الإساءة"

"اصنع الفرق وانبذ الإساءة" (لا للتنمر المدرسي) شعار حملة أطلقتها كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. هويدا الجبالي عميد الكلية، أ. د. محمد البحيري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ. د. رنده كمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرحت أ. د. هويدا الجبالي أن الحملة تهدف إلى رصد حالات التنمر المدرسي وإعادة التأهيل النفسي للطلاب المتنمر عليهم، إلى جانب توعية الأطفال من خطورة التنمر، مشيرة إلى أن الحملة التي تأتي ضمن متطلبات الدكتوراه لطلاب قسم الإعلام وثقافة الأطفال المستوى الثاني للعام الجامعي 2020/2021 .

وأضافت أنه من الشروط الأساسية للحصول على الدرجة العلمية هو إتمام التدريب العملي في إطار الحملة، حيث يطلب من كل باحث جمع المعلومات عن التنمر المدرسي ورصد حالات حقيقية عن التنمر المدرسي ثم عرض المشكلة بشكل واضح وتوعية الطفل من مخاطر التنمر المدرسي واقتراح حلول للمشكلة وكيفية مواجهتها إلى جانب التأهيل النفسي للطلاب المتنمر عليهم والمتنمرين في ثلاث مدارس مختلفة.

يشرف على الحملة أ. د. فاتن الطنباري د. أحمد هندي ود. زينب جودة ومن إعداد الباحثين أحمد سيد الشريف، ندا عبد المنعم عبد المنعم، فاطمة ناصر سالم، وعبدالقادر عباس.