egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فتح باب التقديم لبرنامج التأهيل التربوي بتربية عين شمس

يعلن مركز التطوير الجامعي بجامعة عين شمس عن بدء الحجز لبرنامج التأهيل التربوي بكلية التربية، اعتبارًا من 14-6- 2021 ، وذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. ماجد أبو العنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المركز.

ويستهدف البرنامج الذي يعقد عن بعد ( online ) المعلمين غير التربويين من غير خريجي كلية التربية ومعلمي المدارس الخاصة والدولية ومعلمي المدارس الفنية الصناعية والتجارية.

وأكدت أ.د. زينب محمد حسن خليفة المدير التنفيذي للمركز أن برنامج التأهيل التربوي بمركز التطوير التعليم الجامعي يعد من البرامج الرائدة التي تقدمها كلية التربية لدعم التنمية المهنية للمعلمين وتنمية قدراتهم بشكل مستمر وإكسابهم مهارات التعليم عن بعد ومواكبة تغيرات العصر وذلك في إطار جهود الكلية الداعمة للمجتمع المصري للنهوض بمستوى التعليم بالمدارس.

وأوضحت أن البرنامج سيتم تنفيذه أونلاين من خلال تطبيق ( zoom ) بواقع 100 ساعة تدريبية لمده 8 أيام، ويتبعها 8 أيام للأنشطة التدريبية يقدمها المتدرب على منصة (moodle ) الخاصة بالمركز، حيث يقوم نخبة من أساتذة كلية التربية بتقديم المعارف والمهارات الخاصة بالبرنامج التدريبي.

وأضافت أ.د. زينب محمد حسن خليفة أنه سيتم في بداية الدورة تقديم شرحًا تفصيليًا للمتدربين حول استعمال المنصة وتطبيق zoom، ويحصل المتدرب بعد اجتيازه الامتحان الإلكتروني الشامل لمحتويات البرنامج على شهادة من كلية التربية جامعة عين شمس والتي من الممكن توثيقها من الخارجية المصرية، مما يتيح له القبول للعمل في مجال التعليم داخل وخارج مصر.