egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
في ختام أعمالها.. نجاح كبير لقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة قنا

اختتمت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة قنا أعمالها، وذلك وسط إشادة واسعة من أهالي قرية أبو دياب غرب مركز دشنا، وكذا كافة الأوساط والقيادات التنفيذية والمحلية والشعبية بالمحافظة .

واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها جامعة عين شمس لمختلف قرى وربوع محافظات مصر، نجحت قافلة الجامعة لمحافظة قنا على مدار يومين فقط، في تقديم الخدمة الطبية لما يقرب من 3000 مواطن من أهالي القرية من خلال عيادات الأنف والأذن والرمد والجلدية والجراحة العامة والباطني والقلب والأطفال والنساء والتوليد، فضلاً عن قياس نسبة السكر والضغط لـ 1400 من المترددين على عيادات القافلة.

كما تم صرف العلاج المجاني لـ 2600 من أهالي القرية من خلال صيدلية القافلة، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

   
   

وشهدت فاعليات القافلة عدد من حملات التوعية الصحية من أطباء كلية التمريض، تناولت التوعية بفيروس كورونا ومرض سرطان الثدي وكيفية الفحص الذاتي للثدي والتوعية بالأمراض المزمنة " الضغط، السكر، وتنظيم الأسرة، الإسعافات الأولية.

كما ضمت أنشطة القافلة إجراء اختبار محو الأمية لـ 211 مواطن وتحديد مستوى لـ 87 آخرون، فضلًا عن توزيع شهادات لـ 42 من المتحررين من الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة.

وكان السيد محافظ قنا قد شهد توزيع عدداً من الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقات الحركية من أهالي المحافظة، حيث تم توزيع 15 كرسي متحرك و 30 مشاية و 30 عصا ثلاثية الأرجل و 30 عكاز لمرفق وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

هذا وقد باشرت القافلة أعمالها، تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والسيد اللواء طيار أ.ح .أشرف غريب الداودي محافظ قنا، وينظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع وإشراف عام أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع .

كما أجرى السيد محافظ قنا جولة تفقدية لأعمال القافلة ظهر اليوم، رافقه خلالها كل من الأستاذ سهيل حمزة أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس والأستاذ طارق عامر مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة والدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسيد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والنائب أحمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ بالمحافظة والنائب محمد كمال موسى عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا والنائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب.

تأتي قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة في إطار سلسلة القوافل التي تنظمها الجامعة، لتؤكد تكاتف مختلف مؤسسات الدولة في دعم رؤية مصر 2030، فضلاً عن الإسهام بفاعلية في دعم مبادرة "حياة كريمة " وغيرها من المبادرات الرئاسية لتطوير الريف المصري.