egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس الجامعة يفتتح مؤتمر الجمعية المصرية لدراسة المناظير والجهاز الهضمي والكبد التاسع عشر

افتتح أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، والسيد وانج شينجانج السفير الصيني بجمهورية مصر العربية، أ.د محمد رمضان بدار أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لدراسة المناظير والجهاز الهضمي والكبد، أ.د. سراج زكريا استاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب القاهرة وسكرتير الجمعية، أ. د. وى زاوا أستاذ الجهاز الهضمي و المناظير بجامعة ووهان الصينية، أ. د. جان فرنسوا أستاذ الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة ارنولد تيزانك نيس بفرنسا ورئيس الجمعية العالمية للمناظير، المؤتمر السنوي التاسع عشر للجمعية المصرية لدراسة المناظير والجهاز الهضمي والكبد.

في كلمته رحب أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالحضور، معرباً عن سعادته لوجوده وسط هذا الجمع الذي يضم نخبة من الأطباء من كل دول العالم، كما رحب بالسفير الصيني، مشيدًا بالتعاون بين مصر والصين في جائحة كورونا منذ العام الماضي، لافتًا إلى أن كوفيد- 19 غيّر شكل خريطة العالم.

وأضاف أن مصر استطاعت مواجهة هذا الجائحة بحرفية، موجهاً الشكر لكل القطاع الصحي في مصر في التصدي للجائحة.

         
   
         

يهدف المؤتمر إلى الاطلاع على الجديد في مجال مناظير الجهاز الهضمي وأحدث أساليب التشخيص وأحدث الوسائل العلاجية والأجهزة الحديثة ومناقشة الأبحاث الجديدة في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد والجديد في مجال زراعة الكبد وفي جراحات الجهاز الهضمي وجراحات السمنة وأمراض وأورام البنكرياس والقنوات المرارية وأحدث وسائل التشخيص وأحدث طرق العلاج الدوائية والتداخلية.

كما يهدف المؤتمر إلى الاطلاع على أحدث أبحاث فيروس ب وأبحاث وعلاج أورام الكبد (العلاجات المناعية الحديثة) ودخولها بروتوكولات العلاج مؤخرًا

كذلك يسعى المؤتمر إلى تشجيع شباب الأطباء على عرض الحالات الصعبة في أكبر مؤتمر طبي خاص بالجهاز الهضمي يشارك فيه الأساتذة المصريون والعرب والأجانب، إلى جانب الاستفادة بالخبرات الاجنبية من الأساتذة المشاركين من أوروبا وآسيا والدول العربية والتواصل بالخبرات الأجنبية من الأساتذة المشاركين من أوروبا وأسيا والدول العربية

وشارك بالمؤتمر مختلف الجامعات والمعاهد البحثية ومستشفيات الجيش والشرطة والأكاديمية الطبية العسكرية وكلية طب القوات المسلحة، وعدد من الخبراء الأجانب والعرب.