egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مجلس قطاع التعليم والطلاب بجامعة عين شمس يعلن بدء نظام إدارة التعلم الإلكتروني الجديدة

أعلن مجلس قطاع شؤون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية السادة أ.د. وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب والقامات العلمية من السادة الأعضاء من الخارج، خلال جلسته المنعقدة بتقنية الفيديو كونفرانس، إطلاق المنصة الرسمية لنظام إدارة التعلم الإلكتروني الجديدة ASU2Learn والتي تعد نقلة نوعية في التعلم الإلكتروني يقدمها قطاع شؤون التعليم والطلاب - جامعة عين شمس وإدارة تطوير التعليم بالجامعـة لطلابه باعتباره منظومة متكاملة قائمة على أفضل تطبيقات التعلم الإلكتروني في العالم بحسب تصنيف Gartner .

وقد استعرضت أ.د. منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم منصة التعلم الإلكتروني الجديدة ASU2LEARN التي تخدم أكثر من 200 ألف طالبًا في أكثر من 15 كلية وتحتوي على أكثر من 100 ألف مقررًا في مختلف المجالات، كما تتميز بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة يستطيع كل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس استخدامها بسهولة ويسر.

مع العلم أنه تم إضافة مواصفات فنية تُثري العملية التعليمية مثل الفصول الافتراضية، منصة الميكروسكوب الافتراضي، ملف الإنجاز الإلكتروني، أحدث أدوات الأنشطة التفاعلية، تطبيق قياس نسبة الاقتباس، التقارير والاحصاءات الموحدة، الأخبار والفاعليات الهامة، تطبيق الهاتف المحمول بالإضافة إلى منظومة الدعم الفني المستمر ومنصة التدريب على أحدث طرق وأساليب التعلم.

وهذا كله بهدف توفير تجربة تعلم مفيدة وممتعة للطلاب من خلال منصة التعلم الإلكتروني لجامعة عين شمسASU2LEARN.

وكان المجلس قد استهل جلسته بتقديم التهنئة للأستاذ الدكتور مصطفى رفعت بمناسبة تعيين سيادته وكيلًا لكلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب جامعة عين شمس مع تمنيات المجلس بدوام التوفيق والسداد كإضافة مميزة لأسرة المجلس الموقر .

كما وجه خالص الشكر والتقدير للسيد الأستاذ الدكتور تامر محمد عبد الفتاح النادي الوكيل السابق، نظراً لما بذله من جهد في سبيل تطوير ونهضة القطاع والحرص على أداء العمل على أكمل وجه بما يليق بمكانة كلية الهندسة والجامعة .

         
   
         

وأشاد المجلس بالإنتاج المتميز لطلاب كلية التربية النوعية بمعرض التصميم الزخرفي، مع التوجيه بدعم الطلاب وتوفير كافة احتياجاتهم من الأدوات الفنية دعما لمجهوداتهم، فضلا عن ضرورة التعاون مع المجلس الأعلى للثقافة في المجالات المختلفة بما يثري الأنشطة المختلفة الموجهة لأبنائنا الطلاب .

ووجه المجلس الشكر لفريق العمل المنظم لمشاركة الجامعة بمعرض EDU GATE لظهور الجامعة بالشكل المشرف واللائق بما يتوافق مع مكانتها العلمية المرموقة وتدعيم صورتها الذهنية الإيجابية لدى كافة الفئات المستهدفة من الطلاب وخص بالشكر أ.د. منى عبد العال (مدير إدارة تطوير التعليم) وأ. ريهام العطيفي (مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب) وأثنى على التعاون البناء في المعرض مع قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي برئاسة أ.د. شهيرة سمير (المدير التنفيذي للقطاع)

وخلال الجلسة تم استعراض آليات مشاركة قطاع التعليم والطلاب في مؤتمر الجامعة العلمي بعنوان (جامعات الجيل الرابع) المقرر انعقاده في 6 ابريل 2021 في عدة محاور تمثلت في (الرؤية حول منظومة الابتكار وريادة الأعمال – نماذج محاكاة عن القطاع الطبي وآخر عن مسارات التحول لجامعات الجيل الرابع – مسارات الابتكار في قطاعات العلوم الطبية والانسانية والهندسية...)، هذا بخلاف استعراض نتائج بعض الأبحاث العلمية الهامة والمشاريع الابتكارية الحاصلة على مراكز متقدمة أعدها أبنائنا المتميزين بالإضافة إلى الناتج الفني المتميز لطلابنا ذوي المواهب المتميزة في مجالات التصوير والخزف والتصميم وغيرها.

كما أثنى المجلس على الإجراءات والتدابير الاحترازية المطبقة بالكليات خلال فترة الامتحانات للوقاية من فيروس كورونا حفاظاً على سلامة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مستعرضًا التوصيات الواردة في هذا الشأن من السيد أ.د. وزير التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء توجيهات مجلس الوزراء، وقد أشاد المجلس بجهود كلية الحقوق في الآليات المتخذة لمنع الغش، وفي هذا السياق أثنى المجلس على مجهودات فريق كلية حقوق عين شمس المشارك في المسابقة الإقليمية للمحاكمات المصرية المنظمة من قبل جامعة اكسفورد المؤهل للمرة التاسعة على التوالي منذ بدء المشاركة في المسابقة في عام 2013 و حتى الأن، وتوجيه الشكر لإدارة الكلية والفريق الأكاديمي المشرف على الطلاب لاهتمامه ودعمه بأبنائنا الطلاب لإخراج جيل مشرف قادر على التمثيل الدولي وقام المجلس بتقديم شهادات تقدير للفريق المشارك .

وانتهت الجلسة باستعراض انجازات قطاع شؤون التعليم والطلاب وبالأخص في مجال خدمات جودة التغذية المقدمة لطلاب المدن الجامعية من خلال لجنة سلامة وصحة الغذاء حرصا من القطاع على صحة ابنائها الطلاب وكذلك سبل الاستفادة من بروتوكول التعاون بين جامعة عين شمس وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية متمثلاً في الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني.