egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مجلة البحث العلمي في الآداب بكلية بنات عين شمس تحصل على " ارسيف " في النشر الدولي

نجحت مجلة البحث العلمي في الآداب والصادرة من كلية البنات جامعة عين شمس في الحصول علي معايير اعتماد معامل التأثير والاعتمادات المرجعية العربي " أرسيف ARCIF   " المتوافق مع المعايير الدولية، صرحت بذلك أ.د. رقية شلبي عميد الكلية، وأضافت أن ذلك يضيف إلى خدمة البحث العلمي والنشر الدولي في جامعة عين شمس ، مشيدة بدعم أ.د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وتشجيعه المستمر للنهوض بالبحث العلمي والنشر الدولي.

فيما أعربت أ.د. حنان الشاعر وكيلة كليه البنات لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعادتها لإثمار الجهود التي تبذلها إدارة المجلة في تطوير نظام التحكيم طبقا لقواعد النشر في المجلة واستيفاء معايير الاعتماد العالمية، حيث وصلت إلى هذا الاعتماد بفضل الدعم الذي تقدمه إدارة الكلية في النهوض والارتقاء بمعايير تطوير المجلة بما يتوافق مع معايير الاعتماد العالمية فيما يتعلق بالنشر الدولي.

وتوجهت بالشكر إلى المسئولين بمعامل " أرسيف " الذي يعد أحد مبادرات قاعدة بيانات " معرفة " والذي أعلن نتائج تقريره الخامس للمجلات للعام 2020 حول الإنتاج الأكاديمي العربي مؤخرًا"

ويخضع معامل التأثير " أرسيف ARCIF  " لإشراف مجلس الإشراف والتنسيق الذي يتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية، ومن الجدير بالذكر أن المعايير الدولية لمعامل " ارسيف يبلغ عددها ( 31 )، ولقد صنفت المجلة ضمن الفئة Q3.

Email Facebook Print