egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مستشفى جامعة عين شمس التخصصي بالعبور تطلق مبادرة للكشف المبكر عن أمراض أورام الثدي

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة عين شمس برئاسة أ. د محمود المتيني ، وبرعاية  أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، تبدأ مستشفى جامعة عين شمس التخصصي بالعبور برئاسة أ. د . شريف محسن حملة للكشف المجاني على المرأة على مرض سرطان الثدي، وذلك بمناسبة أن شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وضمن مبادرة صحة المرأة المصرية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة .

وأشار أ.د. شريف محسن أن المبادرة تهدف للكشف والتوعية بمرض سرطان الثدي على المرأة، ويتم إجراء العمليات مجاناً لمن يحتاج بمستشفيات جامعة عين شمس، كما تضم المبادرة الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والسمنة وتقديم العلاج لمن تثبت إصابتهن فضلًا عن نشر التوعية والثقافة الصحية الصحيحة  .

وفي ذات السياق أكد أ.د. شريف محسن أنه بدءاً من شهر نوفمبر تبدأ عيادات الباطنة والأطفال والامراض الصدرية بمستشفى جامعة عين شمس التخصصي بالعبور فى استقبال الحالات وذلك بعد 6 أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا وتحول المستشفى إلى مستشفى عزل وذلك بالإضافة لعيادة الأمراض المعدية والمتوطنة والتي تم تدشينها والعمل بها من شهر سبتمبر، لافتاً إلى أن المستشفى ما زالت تقوم  بدورها كاملاً لاستقبال أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كوفيد 19 مع تحدي كافة الظروف للقيام بالدور المجتمعي اللازم وضرورة التعايش مع فيروس كورونا المستجد دون التقصير في تقديم كافة الخدمات الطبية.