egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طب عين شمس ترحب بالطلاب الجدد
 

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب، وبحضور كلاً من أ. د. هبة الله مسعود وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أسامة منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث قامت كلية الطب بالترحيب بالطلاب الجدد للعام الجامعي 2020/2021.

واستهل أ.د. أشرف عمر عميد الكلية كلمته بالترحيب بالطلاب الجدد وأثني على تفوقهم وتحقيق حلمهم بالانضمام إلى كلية عريقة من كليات جامعة عين شمس ألا وهي كلية الطب ذات التصنيف العالمي.

وقدم سيادته شرحًا لتاريخ كلية الطب، كما أبرز دور السيد عبد الرحيم الدمرداش الذي تبرع بالأرض التي أقيمت عليها مستشفى الجراحة عام 1928 وانشئت الكلية سنة 1950 وكان شرطه الوحيد علاج المرضى مجانًا على اختلاف دياناتهم وجنسياتهم.

 كما أوضحت أ. د. هبة الله سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بعض التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد ومنها تكوين مجموعات من الطلاب قوام المجموعة 15 طالب وطالبة يشرف عليهم أستاذًا أكاديميًا وعلمياً.

فيما هنأت أ.د. شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الطلاب الجدد على اختيارهم لكلية الطب، خاصة مع التحديات والصعوبات التي يواجهها الدارسون واختيارهم لمهنة إنسانية تتعامل مع آلام وأسرار المرضى.

كما أوضح أ. د. أسامة منصور وكيل الدراسات العليا والبحوث بعض الحقائق عن مجال الطب وأنه قائم على البحث العلمي والتحديث المستمر، لذا ترحب الكلية وقيادتها بالأفكار والابتكارات والحلول التي يمكن أن يقدمها ويشارك فيها الطلاب والتي من شأنها أن تقدم تفوقاً جديداً لكلية الطب.

وتمني الجميع عاماً دراسياً قوياً ومثمراً لطلاب كلية الطب جامعة عين شمس.

Email Facebook Print