egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طلاب جامعة عين شمس يشعلون روح الوطنية خلال مشاركتهم في المعرض السنوي للثقافات العسكرية

تحت شعار ( أكتوبر من التحرير إلى التعمير) شاركت جامعة عين شمس في المعرض السنوي للثقافات العسكرية بالتعاون مع هيئة البحوث العسكرية والذي يقام في إطار احتفالات مصر والمصريين بانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان " ذاكرة أكتوبر " ، وجاءت مشاركة الجامعة ممثلة في الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف أ.د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، حيث قدم نخبة من طلاب وطالبات الجامعة على المسرح المقام ببانوراما حرب أكتوبر، مجموعة من الفاعليات الثقافية والفنية والتي لاقت إعجاب الحضور، حيث شارك منتخب الجامعة في الموسيقى والكورال والفنون الشعبية، بمجموعة مختارة من الأغاني الوطنية التي أشعلت حماس الجمهور ولامست روح الولاء والانتماء، وذلك بقيادة وتدريب الفنان محمود وحيد، والفنان حسن شحاته مصمم ومدرب منتخب الجامعة للفنون الشعبية  .

كما شاركت الجامعة بعرض مسرحي بعنوان ( أمير الشهداء) تم إنتاجه خصيصاً احتفالاً بهذه الملحمة الوطنية، من إخراج محمد ذكي، و تدور أحداثه حول بطولات أحد اساطير الصاعقة المصرية، في سياق درامي يربط بين انتصارات أكتوبر 1973 و بطولات الجيش المصري في العصر الحالي ضد قوى الإرهاب الغاشم .

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود أن الجامعة تحرص على المشاركة في هذا التقليد السنوي عرفاناً منها بما قدمه أبطال الجيش فداءاً لوطننا الغالي مصر، لافتاً إلى أن الجامعة لم تدخر جهداُ في تقديم كل سبل الدعم والرعاية والتشجيع لأبنائنا الطلاب لإخراج هذا العمل بالصورة المشرفة.

وأشار إلى أن احتفالات الجامعة متواصلة لإحياء ذكرى النصر العظيم، حيث يقام على مسرح جامعة عين شمس احتفالية كبرى تتضمن العديد من الفقرات، وذلك عقب تجديد المسرح بالكامل بالتعاون مع عدد من المؤسسات الكبرى المتخصصة في المجال منها مدينة الإنتاج الإعلامي، فضلاً عن تدريب الطلاب على أعلى مستوى بالتعاون مع نخبة من الأساتذة والمتخصصين من دار الأوبرا المصرية، وذلك وفق البروتوكول الموقع بين الجانبين.

وأكد أ.د. عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس تزخر بالعديد من المواهب التي أثبتت نفسها في كافة الفاعليات التي تشارك فيها الجامعة محلياً وعربياً ودولياً.

وشهد مسرح جامعة عين شمس احتفالية كبرى استمراراً لسلسلة احتفالات الجامعة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973.