egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب: تدشين حملة ندعم غير القادر

انتهت جامعة عين شمس من إعداد المقررات الإلكترونية للكليات النظرية الخمس المتبعة لنظام المنهج المعد مسبقا، وهي كليات الآداب، الحقوق، التجارة، التربية، البنات، في إطار استعدادات جامعة عين شمس لاستقبال العام الجامعي الجديد 2020-2021، برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني، ورعاية وإشراف الأستاذ الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال الأستاذ الدكتور عبدالفتاح سعود، إنه على الرغم من الكثافة العددية الكبيرة لنسب التحاق الطلاب بالكليات النظرية، استطاعت جامعة عين شمس بالتعاون مع إدارة تطوير التعليم بالجامعة وما يتبعها من إدارات في الكليات الخمس سالفة الذكر، الانتهاء من إعداد المقررات الإلكترونية لطلاب مختلف المراحل الدراسية بها.

وأضاف سعود أنه سيتم تسليم الطلاب اسطوانات مدمجة شاملة مقرر الفصل الدراسي الأول كاملاً، بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب للدخول على المنصة التعليمية الخاصة به، وكذلك كل ما يتعلق بها من روابط أو مواقع تعليمية.

وأكد أنه بتطبيق هذا النظام التعليمي سيتم القضاء تماما على استغلال أصحاب المكتبات وتجار المذكرات وغيرهم للطلاب الذين كانوا مضطرين لشراء مذكرات أو كتب بمبالغ باهظة وفي الوقت نفسه عدم وجود موعد محدد للحصول على المقرر، الأمر الذي كان يؤثر سلباً على فترة مذاكرة الطالب للمنهج واستيعابه بشكل جيد نظرا لتأخر توافر هذه المناهج بالمكتبات.

وشدد سعود على أن الجامعة تتحمل تكلفة هذه المقررات كاملة لكل الطلاب الخاضعين لنظام التكافل الاجتماعي، متابعا أن الطلاب القادرين سيتحملون تكلفة تقل كثيرا عن تلك التي كانوا يدفعونها نظير كتب أو مذكرات يحصلون عليها من مكتبات أو مصادر غير معلومة وغير خاضعة لأي إشراف جامعي.