egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق الأسبوع الثقافي البيئي بنوعية عين شمس

تحت رعاية أ.د أماني حنفي عميدة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، نظمت الكلية الاسبوع الثقافي البيئي، حيث يشمل هذا الاسبوع البيئي عدة ندوات هم " بسواعدنا ننظف كليتنا"، تنمية المهارات وتطوير الذات، دور وسائل الإعلام في المجتمع، الموسيقي والتلوث السمعي، أبيض وأسود، تشكيلات خزفية " وسيستمر حتى 7 فبراير.

وتحدثت د. أماني في أول ندوات الأسبوع البيئي عن تنمية المهارات وتطوير الذات، وأكدت على أهمية وجود المهارات الحياتية في حياة الفرد في قدرته على التكيف مع كافة الظروف، والنجاح في كيفية نهضة المجتمعات وازدهارها، كما أوضحت أن نقص هذه المهارات الحياتية لدى الجيل الجديد هي من أهم المشكلات التي يجب البحث عن حلول سريعة لها، ذلك أن مخرجات المؤسسات التربوية تفتقر إلى تلك المهارات الحياتية، وبالتالي يفشل الكثيرون في حياتهم الوظيفية والشخصيّة بسبب غياب هذه المهارات.

كما ناشدت الحضور بتعويد النفس على التلفظ بكلمات مبهجة، فتلك الكلمات هي التي تزيد من العلاقات الطيبة، وأضافت أنه على الجميع التعامل بلطف مهما كان مزاج الشخص سيئا، وتقبل الآخرين وصفاتهم التي هم عليها، والبعد عن النقد الدائم، والتذمر عما يصدر عنهم.

وحضر الندوة وكلاء الكلية، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والطلاب وفريق الجوالة بالكلية.